رئيسة وزراء بريطانية تشيد بـ القائد "عبدالوهاب الساعدي" وبـ "حنكته العسكرية"

لندن-صدى البلاد

قالت تريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا لإذاعة لندن المحلية الرابعة أسعدني تحرير الساحل الأيسر من الموصل وهو جغرافيا أكبر من الساحل الأيمن والتقارير التي وصلتني تُشير الى ان معركة الموصل نظيفة ولايوجد بها إحتقان طائفي أو إنتقام.

وقالت أبهرني القائد الميداني النبيل عبد الوهاب الساعدي ورأيت انسانيته في عيون أطفال الموصل وهم يلتقطون معه ال سيلفي وشاهدت صور عديدة له وهو يُقبل رؤوس الأطفال ويمسح على رؤوسهم ويبتسم مع الأخرين مما جعله يُدخل الطمأنينة والسرور على الأطفال وعوائل الموصل السنية وهو رجل شيعي جاء من مدن شيعية لكنه يتعامل بحنكة عسكرية محترفة وأخلاق رفيعة ونُبل عالي.

وأضافت تريزا بما أنني وزيرة داخلية سابقة وعندي خبرة في الأمور العسكرية والأمنية وطالعت الكثير من الكتب عن حياة الجنرالات في العالم أستطيع القول, لم يذكر لنا التاريخ المعاصر أن قائد عسكري يخوض الحروب بصدر عاري دون درع وبدون خوذة رأس ويركض أمام جنوده الشباب, كالفيلد مارشال عبد الوهاب الساعدي وهذا ما يجعلهم أكثر حماس وقوة وشجاعة.

وأشارت إلى أن التقارير العسكرية الإستخباراتية التي وصلتني تُفيد أن هذا القائد يبتكر خطط عسكرية حديثة أثناء المعركة سنستفيد منها لاحقاً لدحر الإرهاب لو ضرب بلدنا.

شكرا لك ولمرورك