الصدر يحذر من "مشاركة الحشد" في الانتخابات ويعده "انتحاراً للعملية السياسية"





حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، من "زج" الحشد الشعبي في الانتخابات المقبلة كونه "سيحول الحكومة الى حكومة عسكرية او مليشياوية وكسب اصوات الشعب بغير وجه حق"، وفيما عد أن "زج مجاهدين لا خبرة لهم بالسياسة يمثل انتحاراً للعملية السياسية"، اتهم الساعين للمشاركة بالانتخابات باسم الحشد بـ"الجهاد من أجل الكراسي".

وقال مقتدى الصدر ردا على سؤال من احد اتباعه بشأن (تسجيل مفوضية الانتخابات كيانات تتضمن اسماء تشير الى الحشد الشعبي)، إن "مثل هذه التسميات وكما قلنا سابقا ستؤدي الى زج الجهاد في السياسة، ما يعني تشويه سمعة الجهاد والمجاهدين وتحول الحكومة الى حكومة عسكرية او مليشياوية، وكسب اصوات الشعب بغير وجه حق".

وعد الصدر، أن "ذلك يمثل أيضا تهديداً واضحاً لكون من لم ينتخب تلك الكيانات اما معاد للجهاد او هو بعثي او داعشي، وفيها نحو من الاجبار على الانتخابات تحت وطأة السلاح"، مؤكدا أن "وصول المجاهد الى كراسي الحكومة يعني نسيانه للجهاد، كونه سيتعلم على البذخ والتبريد والسرقات وما الى غير ذلك".
وتابع الصدر، أن "زج المجاهد الذي لا يمتلك خبرة سياسية سيكون انتحاراً للعملية السياسية"، متهما الجهات التي تسعى للمشاركة في الانتخابات بكيانات تحمل أسماء تشير الى الحشد الشعبي بـ"ان كل جهادهم كان لا لاجل الطاعة والعقيدة والوطنية وانما من اجل الكراسي".
شكرا لك ولمرورك