بيان تحالف القوى يرفض تقسيم مجلس النواب إلى مجلسين ويصف جلسة الخميس بـ الغير الدستورية

صدى البلاد - بغداد

اصدر تحالف القوى العراقية، السبت، بيانا عن المستجدات السياسية، وفيما ابدى رفضه الى "تقسيم" البرلمان، اكد ان اي نائب يخرج عن هذا الاجماع لا يمثل التحالف.

وقال التحالف في بيان تلقت صدى البلاد ، نسخة منه انه "نظرا لما تمر به العملية السياسية من منزلق خطير يهدد وجودها, والأحداث التي شهدتها الساحة السياسية خلال الاسبوع الماضي, ونتيجة للحوارات البناءة التي اجريناها مع الشركاء السياسيين خلال الايام القليلة الماضية فقد اجتمعت قيادة واعضاء تحالف القوى العراقية اليوم، للتباحث في هذه المستجدات".

واضاف التحالف "اننا متمسكون بالعملية السياسية ونرفض اي نهج يهدد وحدة العراق ومسيرة العملية السياسية او تقسيم مجلس النواب الى مجلسين"، مشيرا الى "عدم شرعية ودستورية جلسة يوم الخميس، ونرفض كل ما تمخض عنها".

واكد التحالف ان "اي عملية تغيير بهدف الاصلاح للرئاسات يجب ان تتم وفق الاطر الديمقراطية والدستورية"، لافتا الى ان "مبدأ التوافق السياسي والتوازن اقتضى ان يكون منصب رئاسة مجلس النواب للمكون السني الذي يمثله تحالف القوى العراقية وقد بين ممثلو المكون موقفهم من محاولات التغيير التي حصلت مؤخرا".

وتابع ان "هذا البيان يمثل اجماع تحالف القوى العراقية، وان اي نائب يخرج عن هذا الاجماع فأنه لا يمثل التحالف باي شكل من الاشكال".

شكرا لك ولمرورك