استعراض للجيش العراقي يتسبب بتأجيل مؤتمر "القوى السنية"



بغداد- صدى البلاد

أعلن النائب في البرلمان عن اتحاد القوى، محمد الكربولي، الأربعاء، أن القوى السنية أجلت مؤتمر بغداد المقرر عقده السبت القادم، حتى إشعار آخر، لتزامنه مع استعراض ينفذه الجيش العراقي بمناسبة "النصر في الموصل".
وقال الكربولي، في تصريح لـ صدى البلاد، اليوم "12 تموز 2017"، إن القوى السياسية التي تستعد لعقد مؤتمر منتصف تموز الجاري في بغداد، "ارتأت تأجيل موعده، ليتسنى لها مشاركة الشعب العراقي احتفالاته بالنصر في الموصل، من خلال الاستعراض الذي سيجريه الجيش العراقي، يوم السبت القادم، وهو اليوم نفسه المقرر سابقا للمؤتمر".
ونفى القيادي في حزب الحل، "وجود أي خلافات أو ضغوط أدت إلى تأجيل المؤتمر"، مؤكدا أن "قرار التأجيل اتخذ طوعا من قبل المنظمين، الذين قرروا حضور استعراض الجيش العراقي بمناسبة نصر الموصل".
وكان رئيس البرلمان أعلن أن القوى السياسية السنية، ستعقد مؤتمرا في بغداد، منتصف تموز الجاري، لبحث استحقاقات مرحلة ما بعد داعش، ومناقشة مشروع إعمار المناطق المستعادة من داعش. وأوضح الجبوري أن الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي، ستلتقي في أربيل، بالتزامن مع مؤتمر منتصف تموز، مشيرا إلى أن هذه الشخصيات أعلنت التزامها الكامل بما سيخرج عن مؤتمر بغداد من مقررات.
شكرا لك ولمرورك