التغيير الكردستانية ترد على تصريحات البارزاني وتحمله حدوث اي طارئ في الاقليم



بغداد - صدى البلاد

وصفت حركة التغيير الكردستانية، اليوم الخميس، تصريحات رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، استهزاءا بشعب وقوة كردستان، محملة اياه مسؤولية حدوث أي طارئ في الاقليم.
وقالت الحركة، في بيان، تلقت "صدى البلاد"، نسخة منه، أن "بارزاني ومن خلال تصريحاته الاخيرة التي أدلى بها في العاصمة البلجيكية، بروكسل، حاول إيهام الاوروبيين كما اوهم شعب كردستان".

وأضافت، أنه "في الوقت الذي تم فيه تعطيل برلمان كردستان من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، يلجأ بارزاني الى البرلمان الاوروبي ويحاول إيهام الاوروبيين كما اوهم شعب كردستان".
وحمّلت الحركة في بيانها، مسعود بارزاني، "مسؤولية حدوث أي طارئ في الاقليم". 
وتابعت أن "بارزاني اتهم في تصريحاته، حركة التغيير بأنها لن تساهم في حرب الكرد ضد تنظيم داعش"، مضيفة أن "صناديق الاقتراع في الانتخابات الماضية دليل على أن الحركة حصلت على أكثر من 25000 صوت داخل صفوف قوات البيشمركة وقوى الامن الداخلي في الاقليم".
وأشارت الحركة الى أن "بارزاني ومن خلال تصريحاته استهزء بقوات بيشمركة كردستان"، مضيفة "نحن قوة مدنية، لم ولن نؤمن بتشكيل قوات مسلحة حزبية".
وأوضحت، أن "الحركة تسعى لأن تكون البيشمركة قوات وطنية، غير حزبية وعلى هذا الاساس تسلمنا منصب وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان".
وهاجم، بارزاني، أمس الاول الثلاثاء، حركة التغيير الكردية، متهما إياها بتدبير محاولتين انقلابيتين في الاقليم، وإشاعة الفوضى، كما اتهمها بـ "عدم المشاركة في الحرب ضد داعش ومحاولة خلق مشاكل حينما كان الاقليم يخوض حربا مع هذا التنظيم".
شكرا لك ولمرورك